Pages -


المجلس التمريضي واعتماد مؤسسات التعليم العالي يبحثان التعاون

 

IMG_1076.JPG 

 

بحث أمين عام المجلس التمريضي الدكتور هاني النوافلة ورئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور ظافر الصرايرة أوجه التعاون بين الطرفين والجوانب المشتركة بين المؤسستين.

وقال النوافلة اليوم الخميس، إنه تم الاتفاق على مشاركة المجلس في لجان اعتماد برامج التمريض والقبالة المنبثقة عن الهيئة، وتشكيل لجنة مشتركة من الفريقين لمتابعة تطبيق وتنفيذ كليات التمريض لمعايير الاعتماد والالتزام بها من خلال تطوير دليل فني لمتابعة إجراءات تطبيق المعايير، مستعرضا نشأة المجلس وأهدافه والتشريعات الناظمة لعمله والمهام التي يضطلع بها، وأهم الإنجازات التي حققها.

واتفق الجانبان على متابعة الهيئة للجامعات لوضع وتنفيذ خطة لمعالجة الملاحظات الناتجة من تحليل امتحان مزاولة مهنة التمريض والقبالة القانونية الذي يعده المجلس لتحسين المخرجات، وبلورة هذه الأفكار للخروج باتفاقية تعاون بين المؤسستين. وفي نهاية الزيارة، جال رئيس الهيئة والوفد المرافق في مرافق المجلس، واطلع على مركز المحاكاة السريرية والامتحانات والخطط المعقودة فيه، من خلال تدريب الكوادر الصحية وبناء القدرات والتي سيكون لها أثر إيجابي في تعزيز وتحسين المخرجات.